المصرف العقاري العراقي يطلب تمويلًا جديدًا لمبادرة عقارية جديدة تهدف إلى مساعدة المواطنين على شراء منازل.

AiQarat FB News Template 3

أرسل المصرف العقاري العراقي خطابًا رسميًا إلى البنك المركزي العراقي يطلب فيه تمويلًا جديدًا لمبادرة عقارية جديدة تهدف إلى مساعدة المواطنين على شراء منازل.

image 1
المصرف العقاري العراقي يطلب تمويلًا جديدًا لمبادرة عقارية جديدة تهدف إلى مساعدة المواطنين على شراء منازل. 3

وجاء في الكتاب، الذي وقعه المدير العام للمصرف، عباس شهاب أحمد، أن المصرف يواجه تحديات كبيرة في قبول وترويج ومنح قروض المبادرة للمواطنين بسبب عدم رفده بأموال جديدة منذ نوفمبر ٢٠٢٣.

وأشار الكتاب إلى أن المصرف قام بتنفيذ العديد من الإجراءات وفقًا لتوجيهات محافظ البنك المركزي العراقي لإعداد الإحصائيات المطلوبة لتوضيح المبالغ المصروفة والمبالغ المطلوبة وفقًا لموافقات اللجنة العليا للقروض.

وذكر الكتاب أن المصرف قد قام بتسديد المبالغ المستردة من قروض المبادرة إلى البنك المركزي العراقي، وطلب من البنك تسوية حساب المصرف وفقًا لهذه المبالغ.

كما طلب المصرف من البنك المركزي منحه فترة سماح لمدة ثلاث سنوات بعد تنفيذ تسوية حساب المصرف، وتفويضه إعادة منح قروض المبادرة من الأموال المستردة خلال تلك الفترة.

يرى المصرف العقاري أن المبادرة العقارية الجديدة ستحقق العديد من الفوائد، بما في ذلك:

  • تحقيق منافع اجتماعية لمواطني الطبقة الفقيرة والمتوسطة.
  • المساهمة في حل أزمة السكن.
  • تنشيط الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل.
  • تنشيط الأنشطة التجارية المحلية نتيجة إنشاء وحدات سكنية جديدة في المجمعات الاستثمارية.

تعليق واحد في: ldquo; المصرف العقاري العراقي يطلب تمويلًا جديدًا لمبادرة عقارية جديدة تهدف إلى مساعدة المواطنين على شراء منازل. &rdquo‪&‬;

  • Avatar of خير جليس في هذا الزمان الكتاب
    خير جليس في هذا الزمان الكتاب

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوان بارك فيكم وبجهودك لخدمة المواطن والوطن ملاحظه مهمه بخصوص الغروض مبادرة الوحدات السكنية في نينوى مجمع عين العراق انتم اطلاقتم هذا المبادره لغرض حل أزمة السكن ولكن اثقلتم كاهل المواطن العراقي المبادرة كانت تنص على الغرض بدون فائده لحل أزمة السكن ولكن الآن أصبحتم المسبب الرئيسي لي أزمة السكن بي اضافتكم 2% فوائد على القرض لكي لاينعم المواطن بسكن أو يحصل على وحده سكنيه في العراق ويتم تحريم ماله بالفائده نرجو من محافظ البنك المركزي بلعدول عن قرار إضافة الفائده على الغرض وعمل حقيقي لحل أزمة السكن في العراق

التعليقات مغلقة.

مقارنة العقارات

قارن